Menu

أولى مراحل الانتخابات: فتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض بالضفة المحتلة

لجنة الانتخابات

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت، فتح مراكز "التسجيل والنشر والاعتراض"، في جميع بلديّات الضفة المحتلة، تحضيراً للانتخابات المحلية، التي قرّرت الحكومة إجراءها في الضفة فقط، دون قطاع غزة، بتاريخ 13 مايو المقبل.

وأوضحت اللجنة، في بيانٍ صحفي أنّ 758 مركزاً في 391 هيئة محلّية بما فيها القدس ، سيفتح أبوابه من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 مساءً، لمدّة 4 أيام، تبدأ اليوم، وتنتهي مساء الأربعاء المُقبل.

وأشارت إلى إمكانية التسجيل الالكتروني للناخبين عبر الموقع الالكتروني للجنة: www.elections.ps

ودعت اللجنة المواطنين في محافظات الضفة، غير المسجلين أو الذين يرغبون تعديل بياناتهم أو التأكّد من صحتها في السجل الانتخابي، للتوجه إلى مراكز التسجيل أو من خلال موقع اللجنة الالكتروني. لافتةً إلى أنّ أي مواطن مُسجَّل من قبل، ولم يطرأ أي تغيير على بياناته لا يحتاج لأن يقوم بتسجيل اسمه مُجدداً.

وأشارت اللجنة إلى أنّ سجل الناخبين الابتدائي المنشور، يضم اسم 1,125,310 ناخباً وناخبةً مُسجَّلين من قبل، يُمثلون نحو 76.19% من أصحاب حق التسجيل، وعددهم 1,476,979 مواطناً ومواطنة بالضفة.

ولفتت إلى أنّه يُمكن لأي مواطن تقديم اعتراض على تسجيل أي مواطن آخر، ليس له حق التسجيل طبقاً للقانون، بعد النظر إلى سجل الناخبين.

وتعتبر عملية النشر والاعتراض، أُولَى مراحل الانتخابات المحلية، تستمر 5 أيام متتالية، وفقاً للقانون، يتم في ختامها وقف عملية التسجيل بشكل نهائي، تمهيداً لإصدار سجل الناخبين النهائي، ومن ثمّ إجراء الانتخابات المحلية.