Menu

مقبرة جماعية.. العثور على رُفات 500 عراقي قتلهم "داعش" بالموصل

مقبرة جماعية في الموصل

بغداد _ بوابة الهدف

عثر اللواء الثاني في الحشد الشعبي العراقي، اليوم السبت، على مقبرة جماعية في سجن بادوش شمال الساحل الأيمن للموصل.

وأعلن الحشد العثور على مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات نحو (500) سجين مدني في السجن، كانت قد أعدمتهم "داعش" بعد سيطرتها على السجن أثناء احتلال الموصل.

جدير بالذكر، أن القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية عند جبهة المدينة القديمة في الموصل، ودخلت شارع خالد بن الوليد في الموصل القديم، وحررت مبنى معهد التدريب المهني في حي الرسالة غرب المدينة.

وأفادت المصادر الصحفية، بأن القوات العراقية دخلت شارع خالد بن الوليد ما يعني دخولها إلى الموصل القديمة، مُشيرةً إلى أنّ القوات تتجه نحو قرية الدامرجي في الموصل لتحريرها من "داعش".

وأكدت المصادر، على أن جهاز مكافحة "الإرهاب" كسر دفاعات "داعش" في حي الرسالة عند المحور الغربي للموصل، والمقاتلات العراقية تواكب تقدم القوات العراقية في الموصل القديمة.

وتعمل القوات العراقية في الوقت الحالي على تحرير مبنى معهد التدريب المهني في حي الرسالة غرب الموصل، رغم أنّ مسلحو "داعش" حاولوا استغلال عوامل الطقس للتحرك غرباً.

ويُشار الى أنّ القوّات العراقية حررت حيي العامل الأولى والثانية في الساحل الأيمن للموصل، ورفعت العلم العراقي في قرية علملوك في بادوش.

من جهتها، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن استقبالها خلال الـ24 ساعة الماضية (12458) نازحاً من المناطق التي يجري تحريرها من عصابات "داعش" في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان للوزارة "أن فرق الوزارة الميدانية استقبلت النازحين وتم نقلهم إلى مخيمي الحاج علي ومدرج المطار في ناحية القيارة، فضلاً عن مخيمي حسن شام وجمكور التابعين لمحافظة أربيل، ووزعت بينهم المساعدات العينية والغذائية حال وصولهم مراكز الاستقبال"، مُشيراً إلى أن مجمل أعداد النازحين من أيمن الموصل بلغت  (89245) نازحاً منذ البدء بعمليات تحرير الجانب الأيمن من الموصل.