Menu

تحت شعار "الثوريون لا يموتون أبداً" الشعبية تنظم حفل تأبين للراحل عمر خليل عمر

WhatsApp Image 2017-03-26 at 12.30.32 PM

غزة - بوابة الهدف

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حفل تأبين للرفيق الراحل الشاعر عمر خليل عمر (أبو خليل)، بعد مرور أربعين يوماً على وفاته، وذلك يوم الخميس الموافق 23 مارس 2017.

هذا وافتتح الحفل بكلمة ذوي المرحوم والتي القاها نجله الدكتور أمين عمر، الذي بدأ كلمته شاكراً للجبهة الشعبية على المجهود الذي تبذله، ذاكراً لأهم المراحل الوطنية والانسانية والأدبية لوالده.

فيما وقد ألقى الرفيق القيادي ابراهيم رجب (أبو أسامة) كلمة الجبهة الشعبية والتي تطرق فيها إلى الجانب الوطني للشاعر عمر خليل عمر، ولكونه أول عضو في حركة القوميين العرب، والمؤسس الأول للحركة في قطاع غز، وقد تسلم المسؤول الأول للجانب العسكري في القطاع آنذاك.

هذا وأشار أبو أسامة إلى أن الرفيق أبو خليل لم يتأخر عن دفع مخصصات المناضلين من ماله الخاص، حال تأخر دفعها.

فيما تناول رجب تجربة الأسر التي قضاها عمر خليل في سجون الاحتلال وأقبية التحقيق, وخضوعه لشتى أساليب القمع والتعذيب، إضافة لذلك أكد رجب على أن تعمل الجبهة بكل ما تملك من قوة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، واتمام مشروع المصالحة، والوحدة الوطنية وبناء مؤسسات المنظمة على أسس ديمقراطية ووطنية وأن تكون البيت الذي يجمع الجميع، وعلى ضرورة استمرارية المقاومة ، على قاعدة ان تناقضنا الرئيس فقط مع الكيان الصهيوني.

وفي ختام كلمته أكد على دور بلدة بيت لاهيا في النضال الوطني، حيث كانت ولازالت تساهم في تخريج قيادات وطنية كبيرة، أمثال الرفيق الراحل عمر خليل عمر، والرفيق الراحل محمد المسلمي (أبو نضال)، ويوسف الرضيع، وحسان عليان.

واختتم الحفل بفقرة أدبية حيث أوجزت فيها الاستاذة الشاعرة بطة حمودة جزء مهم من قصائده وابداعاته ومشواره الأدبي، وإسهاماته الكبيرة في الشعر الوطني والانساني.