Menu

مزيدٌ من الاعتقالات في صفوف حراس الأقصى.. ودعوات شبابيّة للاعتصام بالمسجد اليوم

شرطة ومستوطنو الاحتلال بالأقصى

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

أفادت المصادر المحليّة بأنّ قوات الاحتلال داهمت عدّة منازل لحرّاس المسجد الأقصى ب القدس المحتلة، فجر اليوم الثلاثاء، واعتقلت عدداً منهم، وهم: خليل الترهوني، ومهند ادريس، وسامر القباني، وقاسم كمال، وأسامة صيام، وعاهد جودة، وحوّلتهم جميعاً إلى مراكز توقيف وتحقيق.

وكان الاحتلال اعتقل، أمس، 4 مقدسيين من حراس الأقصى، وهم: سلمان أبو ميالة، ولؤي أبو السعد، وحمزة نمر، وعرفات نجيب، ومدّدت اعتقالهم ليلة أمس لتقديمهم جميعاً إلى محكمة الصلح الصهيونية، اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك في إطار تصدّي حراس الأقصى، يوم أمس، لأحد الصهاينة ممّن يُسمَّون "مُستخدَمي سلطة الآثار"، خلال محاولته سرقة حجارة وآثار من باحات المسجد، بحراسة شرطة الاحتلال. قبل أن يمنعه الحرّاس الفلسطينيون، وعلى إثره اعتدت عليهم القوات الصهيونية، ما أسفر عن توتر كبير عمّ المسجد.

هذا وانتشرت دعوات شبابية وشعبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للشبان المقدسيين بضرورة التواجد اليوم في المسجد الأقصى، والاعتصام فيه والتطوع بحراسته، عقب حملة الاعتقالات الواسعة في صفوف الحُرّاس من جهة، والمخططات الصهيونية المتواصلة باقتحام المسجد وسرقة الآثار من جهة أخرى.