Menu

اعتقالات وإصابات خلال مداهمات متفرقة لجيش الاحتلال بالضفة

مواجهات بالضفة - ارشيف

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفّذت قوات الاحتلال عدّة مداهمات، فجر اليوم في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، تخلّلها اعتقالات، ومواجهات مع المواطنين.

وأفادت المصادر المحليّة بأنّ قوات الجيش الصهيوني داهمت بلدتي بيت أمر وبني نعيم شمال وشرق الخليل جنوب الضفة، واعتقلت المواطنين محمد محمود حسن الخضور، ورائد محمد محمود اخليل، بعد اقتحام منازلهم. كما فتّشت القوات عدّة منازل في بلدتي صوريف، وبيت أمر، عرف من أصحابها: إبراهيم صبري عوض، ونجليْه مالك ويوسف، إضافة للمواطن سعيد محمود عوض، ويوسف فوزي عوض، ومنازل لعائلة غنيمات.

إلى ذلك أصيب عدد من الشبان بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت في مدينة جنين، في أعقاب اقتحام القوات الصهيونية بلدة يعبد، ومداهمة منزل الأسير المحرر الكفيف عز الدين عمارنة، واستجوابه، ومصادرة 3 أجهزة حاسوب.

وداهمت قوات الاحتلال حي السيباط بالبلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق الجنود خلالها القنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة مواطنين بالاختناق.

بالتزامن، ذكرت المصادر المحليّة بأنّ الشاب خالد فائق دراغمة أصيب برصاص الاحتلال في طوباس، خلال مواجهات اندلعت في طوباس، اليوم الخميس.

ووصفت إصابة الشاب بالمتوسطة، في حين اعتقل الاحتلال شابين آخرين من المحافظة، بعد اقتحام منازلهم وهما: محمد فتحي منصور من مخيم الفارعة جنوباً، وحسام صلاح عيسى، من طوباس.

وفي وقتٍ لاحق اعتقل الاحتلال الطفل خضر الكسواني، بعد مداهمة منزله في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وجرى تحويله للتحقيق.

كما داهمت قوة من الجيش الصهيوني، اليوم الخميس، مكاتب شركة "حمودة للألبان" في بلدة السواحرة بالقدس المحتلة، ودمرت محتوياتها، دون ذكر الأسباب.