Menu

الكشف عن مساعي لعودة رحلات العمرة لسكان غزة

الحجاج والمعتمرين - أرشيف

غزة - بوابة الهدف

كشفت مصادرٌ إعلامية، عن وجود مساعٍ حثيثة من أجل إعادة تفعيل موسم العمرة في قطاع غزّة، بعد انقطاعٍ طويل، بسبب رفض السلطات المصرية.

وقالت المصادر أنّ وزير النقل والمواصلات الفلسطيني سميح طبيلة، قدم مقترحًا لوزير وزارة الطيران المدني المصرية شريف فتحي يتضمن التوافق على سفر 2000 معتمر فلسطيني من قطاع غزة في كل من عمرتي شعبان ورمضان المقبلتين.

وبيّنت أنّ طبيلة بحث مع الوزير المصري في القاهرة اليوم، آلية نقل المعتمرين الفلسطينيين من قطاع غزة خاصة مع بداية موسم العمرة.

وفِي نفس السياق، اجتمع طبيلة مع وزير النقل المصري هشام عرفات، ورئيس سلطة الطيران المصري هاني العدوي، لبحث نقل المعتمرين من قطاع غزة.

وأشاد الوزير بالجهود المصرية المبذولة في مواسم الحج والعمرة، وما تقوم به وزارة الطيران المدني بالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة، من جهود كبيرة أثناء نقل الحجاج والمعتمرين خلال المواسم الماضية.

كما التقى طبيلة على هامش زيارته الرسمية ل مصر مع طاقم الإدراج للخطوط الجوية الفلسطينية في مصر لبحث حل متطلباتهم الإدارية.

يذكر أن موسم العمرة لسكان قطاع غزة فشل للعام الثالث على التوالي بسبب أزمة إغلاق معبر رفح، وعدم السماح للمعتمرين بمغادرة القطاع.