Menu

اعتقالات تطال عددًا من المواطنين واقتحام منزل الشهيد غزال بنابلس

مداهمات قوات الاحتلال بالضفة - أرشيفية

نابلس - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمة واسعة لمناطق متفرقة بالضفة المحتلة، اقتحمت خلالها منزل الشهيد أحمد غزال الذي استشهد يوم أمس ب القدس المحتلة.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ قوات الاحتلال داهمت بقواتٍ كبيرة منزل الشهيد أحمد  زاهر غزال في مدينة نابلس.

وبيّنت أنّ أكثر من 15 دورية لجيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وحاصرت إحدى البنايات قبل اقتحام منزل الشهيد غزال، حيق قامت بالتحقيق مع أفراد عائلته قبل الانسحاب.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال محيط حرم جامعة النجاح القديم، وداهمت مكتبة البخاري، وقررت إغلاقها مدة شهرين.

ويدير المكتبة الأسير علاء الطيراوي، حيث علق الجنود بيانًا  باسم ضابط عسكري بالضفة بُفيد بقرار إغلاق المكتبة المختصة ببيع الكتب والقرطاسية الجامعية حتى تاريخ 31 أيار المقبل.

 هذا واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة بمدينة نابلس، رصدت مصادرٌ محلية من بينها: محيط حرم جامعة القدس، وفندق القصر، والجبل الشمالي.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال  منتصر عوض (24عامًا) ويوسف اخليل (35 عامًا) من  بيت أمر شمال الخليل عقب اقتحامها البلدة، وسلمت الأسيرين المحررين زياد وبهاء زغير بلاغات لمقابلة مخابراتها بعد اقتحام منزليهما،

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب أنس نبهان (23 عاماً)، من منطقة واد أبو فريحة في بلدة العبيات قضاء بيت لحم.  والشاب عماد طقاطقه (22 عامًا) من  بيت فجار جنوب المدينة.

أمّا في قلقيلية، اعتقلت دوريات الاحتلال الشاب عثمان مصطفى رضوان، من بلدة عزون  شرق قلقيلية، أثناء  مروره على البوابة الشمالية للبلدة. ف

كما داهمت عدة دوريات "إسرائيلية" بلدة جيوس قرب قلقيلية.