Menu

د.نعيم يُؤكّد لـ"الهدف" اعتماد التعليم برام الله برنامج طبّ الأسنان بجامعة فلسطين بغزّة

د.جمال نعيم

غزة_ بوابة الهدف

أكّد عميد كليّة طب الأسنان بجامعة فلسطين بقطاع غزة د.جمال نعيم اعتماد وزارة التربية والتعليم العالي بالضفة المحتلة، برنامج "طب الأسنان" بالجامعة، بشكل رسمي.

وقال د. نعيم في تصريحٍ خاص لـ"بوابة الهدف": نسعد اليوم بأن طلاب كلية طب الأسنان بجامعة فلسطين، الذين وصلوا للسنة الخامسة الآن، سوف يتخرّجون صيف هذا العام، بشهادات مُعتمدة رسمياً من الوزارة برام الله.

وأضاف "نشكر وزارة التعليم العالي برام الله، وعلى رأسها الوزير صبري صيدم ولجنة الاعتماد والجودة، على الجهود التي بذلتها لاعتماد هذا البرنامج الذي كان يستحق الاعتماد منذ زمن، ولكنّ المهم ما وصلنا إليه اليوم من اعتماده رسمياً".

واعتبر د.نعيم اعتماد برنامج طب الأسنان، وقبله حل أزمة جامعة الأقصى، كلّها "بُشريات خير بأن العلاقة بين الوزارة برام الله ومؤسسات التعليم العالي بغزّة بدأت تتسم بالمهنية أكثر منها بالتّعنت الحزبي وهو ما سينعكس بالخير على الطلاب".

وعن برنامج "طب الأسنان" في جامعة فلسطين، أشار د.نعيم إلى أنّه افتُتح بالعام 2012، ووصل فيه الطلبة لعامهم الدراسي الخامس، وكان اعتماده مُعلّقاً، مُضيفاً أنّ "اعتماده اليوم يعود بالنفع على الطلبة، خاصةً من ينوي العمل به، أو استكمال الدراسة خارج الوطن".

ولفت إلى أنّ برنامج "الصيدلية" لا يزال معتمداً فقط من قبل وزارة التعليم العالي بغزة، ويجري التعاون مع وزارة التعليم العالي برام الله لاعتماده.