Menu

اليابان والسعودية تدينان مواصلة أنشطة الاحتلال الاستيطانية

اليابان والسعودية تدينان مواصلة أنشطة الاحتلال الاستيطانية

رام الله _ بوابة الهدف

أدانت حكومة اليابان، اليوم الاثنين، مواصلة حكومة الاحتلال الصهيوني أنشطتها الاستيطانية رغم النداءات المتكررة من المجتمع الدولي بما فيها اليابان لتجميدها.

وقال بيان للسكرتير الإعلامي لوزارة الخارجية اليابانية نوريو ماروياما، أنّ "النشاطات الاستيطانية تمثِّل انتهاكا للقانون الدوليز وتدعو حكومة اليابان حكومة إسرائيل مراراً وتكراراً لتجميد الاستيطان بشكل كامل"، مُضيفاً أنّ "حكومة اليابان تحثّ بقوة حكومة إسرائيل على الامتناع من تنفيذ هذه الخطط والكفّ من الإجراءات الأحادية الجانب  التي تقوّض إمكانية التوصل الى حل الدولتين".

كما وأشار الى قيام "حكومة إسرائيل بالموافقة على خطط لبناء مستوطنة جديدة وبناء حوالي 2000 وحدة سكنية في الضفة الغربية، وكذلك قررت مصادرة ما يقارب 90 هكتارا في منطقة شيلو في الضفة الغربية".

وفي ذات السياق، أدانت السعودية، مساء اليوم، إعلان سلطات الاحتلال عن إقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، وبناء (2000) وحدة استيطانية جديدة، والاستيلاء على (977) دونماً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت وزارة الثقافة والإعلام السعودية على المواقف الثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية، واستنكارها لجميع الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني، ودعواتها المتكررة للمجتمع الدولي بإلزام "إسرائيل" بالتوقف عن جميع الإجراءات التعسفية والعنصرية التي تمارسها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.