Menu

فتح بغزّة ترفض "القرار الجائر" بحق موظفي القطاع وتدعو لإقالة الحكومة

حركة فتح

غزة_ بوابة الهدف

أكّدت حركة فتح في قطاع غزّة رفضها القاطع لقرار الخصومات من رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة، وكذلك المبررات التي ساقتها الحكومة بعد تنفيذ القرار، مُحذّرةً من التداعيات السياسية الخطيرة التي يمكن أن تترتب على استمرار هذا النهج من التمييز بين أبناء الشعب الواحد.

نص بيان الحركة كما ورد إلى "بوابة الهدف":

د.فايز أبو عيطة

القيادي بحركة فتح والمتحدث باسمها بقطاع غزة

الموقف الرسمي لقيادة حركة فتح في قطاع غزة بشان تقليص رواتب موظفي السلطة من غزة

بيان صادر عن حركة "فتـــح" في المحافظات الجنوبية

"حركة فتح بغزة ترفض القرار الجائر بحق موظفي القطاع وتدعو لإقالة حكومة الحمد الله"

في ضوء القرار الجائر الذي اتخذته حكومة د. رامي الحمد الله باستقطاع ما يزيد عن ثلاثين بالمئة من رواتب موظفي السلطة الوطنية بالقطاع، تؤكد حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتـــح" في قطاع غزة رفضها القاطع لهذا القرار الجائر كما ترفض كافة المبررات التي أعلنتها حكومة د. الحمد الله وعليه فإن الحركة تحذر من التداعيات السياسية الخطيرة التي يمكن أن تترتب على استمرار هذا النهج من التمييز بين أبناء الشعب الواحد.

تدرك حركة "فتــــــح" حجم الضغوطات السياسية والمالية التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية إلا أن التصدي لهذه الضغوطات يستدعي تضافر كافة الجهود لمواجهتها وأن يتحمل كافة موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية في كافة أماكن تواجدهم تبعات هذه الضغوطات دون التمييز بينهم.

تحمل حركة "فتــــــــح" حكومة د. الحمد الله المسؤولية المباشرة عن سياسة التمييز والتهميش التي تتبعها بحق موظفي قطاع غزة.

تهيب حركة "فتـــــــح" بالسيد الرئيس القائد العام محمود عباس للتدخل الفوري لوقف هذا القرار الجائر بحق أهلنا وشعبنا في قطاع غزة، كما تدعوا سيادته لإقالة هذه الحكومة التي تُصَدِر الأزمات لأبناء شعبنا كما تدعو الحركة لتشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤولياتها الكاملة في جناحي الوطن دون تمييز.

تهيب حركة "فتــــــــح" في قطاع غزة بكافة الأخوة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري وبكافة الأطر التنظيمية للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه أبنائهم وإخوانهم في قطاع غزة لرفع الظلم والإجحاف عنهم من أجل الحفاظ على قوة ووحدة وتماسك الحركة.

تتوجه حركة "فتـــــــح" إلى كافة العاملين في السلطة الوطنية الفلسطينية في المحافظات الجنوبية وتدعوهم للاطمئنان وتؤكد أنها ستستمر في النضال من أجل الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم ورفع الظلم عنهم.

عاشت فلسطين حرة عربية

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ... الحرية لأسرانا البواسل ... الشفاء العاجل لجرحانا

وإنها لثورة حتى النصر

حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"

المحافظــات الجنوبيــة