Menu

الحمدلله يتحدث عن توحيد الضفة وغزة لوفد أمريكي

الحمدلله

بوابة _ الهدف _ رام الله _ وكالات

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة بدعم العملية السلمية وفق المعاهدات والمواثيق الدولية التي كفلت حق الفلسطينيين في الدولة المستقلة وضمنت حلاً عادلا لقضية اللاجئين.

وشدد الحمد الله خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، وفدا من الكونغرس الأميركي، على أهمية  تحديد سقف زمني لأية مفاوضات مستقبلية، بما يعمل على تعزيز حل الدولتين، وصولا إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة.

وأطلع الوفد على تطورات العملية السياسية والاقتصادية، وتطورات عملية إعادة اعمار قطاع غزة، وعلى الانتهاكات "الاسرائيلية" بحق الفلسطينيين وبشكل خاص في القدس .

وشدد على التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بالحل السلمي للقضية الفلسطينية، عن طريق الخطوات الدبلوماسية التي تقوم بها من خلال الانضمام لمؤسسات المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وأشار رئيس الوزراء إلى جاهزية مؤسسات الدولة الفلسطينية وفق ما أعلنت عنه العديد من التقارير الدولية، وإشادتها بتطور مؤسسات الدولة الفلسطينية والنظام الديمقراطي القائم.

كما أطلع الحمد الله، الوفد على تطورات عملية إعادة اعمار قطاع غزة، والجهود المبذولة لتسريعها، من خلال الاتصالات مع العديد من الدول خاصة العربية لحشد الدعم اللازم لذلك، للتخفيف من معاناة المواطنين وتعزيز صمودهم، إضافة الى الجهود المبذولة على صعيد توحيد المؤسسات بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وإيجاد حل منصف لقضايا القطاع.