Menu

الأطر الطلابية بـ"النجاح" تسلم إدارة الجامعة كتاباً بمطالبها للانتخابات المقبلة

جامعة النجاح الوطنية - نابلس

نابلس - بوابة الهدف

قدمت الأطر الطلابية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، كتاباً رسمياً لإدارة الجامعة، شمل المطالب القانونية المتعلقة بانتخابات مجلس الطلبة المقبلة، مؤكدةً أنها "مطالب ضرورية لضمان انتخابات نزيهة وشفافة تعكس صورة ناصعة عن جامعة النجاح، وترسخ قيم الحياد والديمقراطية والشفافية".

وطالبت الأطر الطلابية، بحسب الكتاب، توضيح الأساس القانوني الذي ستجري بموجبه الانتخابات، مع إبراز أي تعديلات أجريت على دستور مجلس اتحاد الطلبة، مع عدّ أي تعديلات لا يتم إبرازها وإعلانها لاغية غير معترف بها من الأطر الطلابية.

كما شمل الكتاب على مطالبة الأطر بتوضيح رسمي من إدارة الجامعة حول مشاركة طلبة الدراسات العليا في الاقتراع، مطالبة إياها بتنظيم الانتخابات الطلابية سنوياً في موعدها القانوني.

وجاء في كتاب الأطر مطالبتها بحل مجلس الطلبة وتسلم أعماله من عمادة شؤون الطلبة حال انتهاء دورته السنوية، وتوافق الأطر على تأجيل الانتخابات.

كما طالبت الأطر إدارة الجامعة بالتزام الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطر الطلابية، فيما يتعلق بإجراءاتها التنفيذية وتصريحاتها الإعلامية، مطالبة إدارة الجامعة بإعلان هذه البنود بعد اعتمادها من خلال صفحتها الرسمية ووسائل الإعلام.

ووقع على الكتاب كل من الكتلة الإسلامية، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية، والجماعة الإسلامية، وتجمع المبادرة الطلابي، وكتلة الوحدة الطلابية، فيما وقعت حركة الشبيبة الطلابية عليه مع إبداء تحفظ على بعض نقاطه.