Menu

أسرى بـ"نفحة" يعلنون مشاركتهم بإضراب نيسان

أسرى نفحة يعلنون مشاركتهم بإضراب الأسرى

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلن أسرى حركتي فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية في سجن نفحة في النقب المُحتل، داخل أقسام 3،4،10،13،14، مشاركتهم في الإضراب المفتوح عن الطعام المنوي البدء به في 17 من نيسان/أبريل الجاري.

وطالب أسرى قلعة الشهيد أبو يوسف النجار بكل أطيافها التنظيمية، في بيان صباح الأربعاء، بضرورة مشاركة كافة أبناء الحركة الأسيرة في خطوة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية.

وأكدوا على أن معركة الكرامة هي خطوة الجميع والكل الوطني للحركة الأسيرة، مشددين على أهميتها في إعادة الحقوق وإعادة الكرامة للحركة الأسيرة.

ودعا الأسرى كافة أبناء شعبنا بدعمهم في معركتهم وخطواتهم التصعيدية حتى تحقيق مطالبهم وانتصارهم، بأمعائهم الخاوية.

يُذكر أن منظمة الجبهة الشعبية في السجون، أعلنت في بيان لها، أنه "رغم تقدير المنظمة وتثمينها عالياً خطوة إعلان الأخ المناضل القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي ومجموعة من حركة فتح بخوض الإضراب في السابع عشر من نيسان القادم، إلا أنها وبناءً على فشل الجهود المبذولة في أن تكون خطوة الإعلان عن الإضراب موحدة وبمشاركة جميع الفصائل، فإن موقفها الرسمي هو عدم المشاركة في هذه الخطوة، مع إفساح المجال أمام رفاقها الذين يعيشون في الأقسام المشتركة مع حركة فتح المشاركة في الإضراب إن تم الإعلان عنه بشكل تنظيمي من حركة فتح وليس أفراد منها".

وجددت منظمة الجبهة تأكيدها على موقفها الداعي لأن تكون "أي خطوة نضالية بتوافق وطني وموحدة وبمشاركة الجميع".