Menu

اليمن: مقتل 5 من عناصر القاعدة في قصف لطائرة بدون طيار

أرشيفية

بوابة الهدف - وكالات

قتل خمسة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى الفرع اليمني لتنظيم "القاعدة" في غارتين نفذتهما طائرتان من دون طيار في جنوب وشرق اليمن الغارق في نزاع مسلح، بحسب ما أفادت الأربعاء مصادر عسكرية.

وأوضحت المصادر أن طائرة من دون طيار يرجح أنها أمريكية استهدفت آلية في مديرية ميفعة في محافظة شبوة الجنوبية ما أدى إلى مقتل شخصين يشتبه بانتمائهما إلى جماعة "قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب".

وأضافت أن غارة أخرى بعد فترة وجيزة من الغارة الأولى استهدفت سيارة في منطقة الجلال شرق مأرب في شرق اليمن ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص يشتبه أيضا بانتمائهم إلى التنظيم ذاته، وتدمير السيارة.

وكثفت الولايات المتحدة منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة في كانون الثاني/يناير، ضرباتها ضد التنظيم. وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنه تم تنفيذ أكثر من سبعين غارة جوية في اليمن منذ نهاية شباط/فبراير.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم "القاعدة" في العالم، وتبدي قلقها من تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الأراضي الأمريكية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في آذار/مارس الماضي أن إدارة ترامب أعطت الضوء الأخضر لضربات جوية أو عمليات كوماندوس في اليمن بدون طلب إذن مسبق من البيت الأبيض.