Menu

المتابعة العليا تدعو للمشاركة في إضراب رمزي تضامنًا مع الأسرى

أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، للمشاركة في إضراب رمزي عن الطعام يوم الجمعة القادم في مدينة عرابة، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وحثت المتابعة في بيان لها، أمس الخميس، مختلف فئات الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل، على التفاعل والمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى الذين يخوضون إضراباً عن الطعام منذ 17 نيسان/ أبريل الجاري.

من جانبها، قررت "لجنة الحريات والشهداء والأسرى" في الداخل، تنظيم سلسلة خطوات، بينها تنظيم وقفة تضامن مع الأسرى أمام معتقل "مجدو" الإسرائيلي يوم الإثنين المقبل، ووقفة أخرى مع الأسرى أمام معتقل "الجلمة".

وكلفت "لجنة الحريات" الهيئات الشعبية المحلية بترتيب فعاليات تضامنية على مفارق الطرق يوم الجمعة (28 أبريل)، والدعوة لنشاطات أخرى دعماً للأسرى.

من ناحية أخرى، حذر رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، من "حملة تحريض حكومية إسرائيلية يشار ك فيها بنيامين نتنياهو ووسائل الإعلام الإسرائيلية، بغرض تشويه رسالة الأسرى في معركتهم العادلة، والترويج بأن الإضراب جاء نتيجة خلافات داخلية مزعومة في الساحة الفلسطينية".

وقال بركة في بيان له "هذا أكبر اثبات على أن المغتصب المحتل، يتلذذ على أي خلاف وجد حقا مثل حالة الانقسام، أو خلاف مزعوم، لحرف الأنظار عن الإرهاب الأساسي وهو الاحتلال".