Menu

حماس: فتح لم تقدم أي إجابات حول أزمات غزة حتى الآن

برهوم

غزة _ بوابة الهدف

قال الناطق باسم حركة "حماس" بغزة، فوزي برهوم، إن حركة فتح لم تقدم إلى الآن أي إجابات أو حلول حول الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة.

ودعا برهوم في تصريح صحفي، حركة فتح إلى التعامل بجدية مع كل الجهود المبذولة لإنهاء أزمات غزة وترتيب البيت الفلسطيني، مُبيناً أنّ حركته طلبت من فتح "تقديم إجابات حول قرار الخصم من رواتب موظفي السلطة في غزة وحل مشكلة الكهرباء بإعفاء وقود محطة التوليد من الضرائب وعدم قيام حكومة الحمدالله بمهامها وواجباتها تجاه أهالي غزة، لكنها لم ترد حتى الآن".

وأوضح أن اللقاء الذي عقدته الحركة مع قيادة فتح في غزة الثلاثاء الماضي جاء ضمن سلسلة لقاءات عقدتها الحركة مع قوى العمل الوطني والإسلامي وفصائله ومؤسسات المجتمع المدني لإطلاعهم على مواقف الحركة من القضايا المختلفة والمتعلقة بالوضع الفلسطيني والأزمات التي يعاني منها القطاع.

بدوره، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم، إن حركته تنتظر رد حركة حماس ، على المقترحات التي قدمتها لتجاوز الأزمة الراهنة حول الانقسام.

وكان وفد من حركة فتح، ضم عضوي اللجنة المركزية: روحي فتوح وأحمد حلس، التقى في قطاع غزة، مساء يوم الثلاثاء الماضي، بوفد من حركة حماس، ضم: خليل الحية، وصلاح البردويل، وغازي حمد، وسلّمه مقترحات لتجاوز الأزمة الراهنة حول الانقسام.