Menu

باستثناء "عوفر".. مصلحة السجون تمنع زيارة المحامين للأسرى المضربين

تعبيرية- سجون الاحتلال

رام الله _ بوابة الهدف

أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، مساء اليوم الأحد، أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني، تواصل منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي منذ بدء الإضراب، وذلك باستثناء سجن "عوفر"، الذي تمكنت المؤسسات فيه من زيارة ثلاثة أسرى مضربين.

وأوضحت اللجنة، أنّ هذا المنع تواجهه المؤسسات بجهود قانونية مستمرة، تتمثل بتقديم شكاوى والتحضير للتوجه بالتماس للمحكمة العليا ضد قرار المنع، مُبينةً أنه ومنذ صباح اليوم تلقى المحامون، ردوداً من عدة سجون حول طلبات كانوا قد تقدموا بها لزيارة الأسرى المضربين، وفيها مُنع غالبيتهم من الزيارة، بينما سُمح في بعض السجون لزيارة أسرى غير مضربين، وقد اختلقت بعض الإدارات ذرائع ومبررات أدت إلى عرقلة الزيارة، منها، أنه جرى نقل الأسير لسجن آخر.

بعض نتائج زيارات المحامين التي تمت اليوم:

- سجون "عسقلان"، و"مجدو"، والرملة": منعت الإدارات زيارة الأسرى المضربين فيما سُمح لهم بزيارة أسرى غير مضربين.

- سجنا "ايشل"، ونفحة": أفاد موقف السجن بأنه لا يوجد رد على طلب الزيارة.

ويُواصل (1500) أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي، للمطالبة بحقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها وقف سياسات الإهمال الطبّي والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والتنكيل المُمارَس بحقهم في ملف الزيارات، وتحسين الظروف المعيشية.

ويشارك في الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.