Menu

الاحتلال يشرع ببناء استيطاني في رأس العامود ويهدم قرية العراقيب للمرة 112

تعــبــيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

بدأت بلدية الاحتلال في القدس بأعمال بناء بعد مصادرتها أراضٍ في رأس العامود بالقدس الشرقية، والمحاذية للمقبرة اليهودية في المنطقة وفقاً لما نشرته صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلدية الاحتلال أعلنت عن خطتها لبناء مركز لـ"زوار المقبرة اليهودية" الواقعة في جبل الزيتون، في حين باشرت البلدية بتنفيذ أعمال البناء قبل نشر المخططات، في الوقت الذي لا يعرف بعد أصحاب هذه الأراضي التي تم الاستيلاء عليها، وفقاً لمزاعم الصحيفة.

وأضافت الصحيفة بأن قطعة الأرض التي جرت مصادرتها ويجري فيها العمل اليوم تقع بين الشارع الرئيسي والمقبرة اليهودية وملاصقة لمسجد الحي، وجاء مخطط بناء المركز لزوار المقبرة اليهودية من قبل ما يسمى بـ"سلطة تطوير القدس" في حكومة الاحتلال.

وأشارت الصحيفة إلى أن المخطط الذي يجري تنفيذه اليوم جاء ضمن توصية واضحة ببناء مركز قبالة المسجد الاقصى، كي يُعطي معلومات وإرشادات حول "أماكن دفن أفراد عائلات اليهود" الذين يأتون لزيارة المقبرة، من خلال شرح وخرائط ومسارات تخرج من المركز الى القبور، رغم أن مركزاً تابعاً للاحتلال يعمل في المقبرة لتقديم المعلومات للزوار، وهو ليس بعيداً عن المركز الذي باشرت بلدية الاحتلال بتنفيذه، ويدار من قبل جمعية "العاد" اليمينية المتطرفة.

وفي سياق متصل، هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم، قرية العراقيب في النقب المُحتل للمرة 112.  

وقال عضو اللجنة المحلية لقرية العراقيب عزيز صياح أبو مديغيم إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال ترافقها جرافات الهدم، اقتحمت القرية صباح اليوم، وقامت بهدم ما فيها من البيوت الخشبية و"الزينكو" والخيام.