Menu

اللجنة المركزية تؤكد تصميمها على "إنهاء الانقسام ومشروع الكيان المنفصل" بغزة

مركزية فتح

رام الله _ بوابة الهدف

قررت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مساء اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة من أعضائها للمتابعة الكثيفة لتطورات الأمور، والاضطلاع بمسؤولياتها القيادية بهذا المجال، مؤكدة الدعم الكامل لنضال الأسرى ومطالبهم العادلة.

وناقشت اللجنة المركزية خلال اجتماع لها ترأسه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، العديد من القضايا الحيوية ذات الأهمية الإستراتيجية وفي مقدمتها قضية إضراب الأسرى، أسرى الحرية والكرامة، داعية لتقديم كل الدعم للأسرى.

وأعادت اللجنة تأكيد رفضها "لمحاولات حماس شرعنة الانقسام من خلال تشكيل ما يسمى باللجنة الإدارية، ورفضها لاستمرار الوضع القائم في غزة بكل ما تقوم به حماس من مخالفات قانونية ووطنية بما في ذلك بحق شعبنا هناك".

وأكدت على تصميمها على "إنهاء الانقسام، وإنهاء مشروع الكيان المنفصل في غزة، وتصميمها في هذا المجال على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك، خاصة على ضوء عدم تجاوب حركة حماس مع محاولة فتح الأخيرة التوصل إلى التفاهم اللازم بما يمكن حكومة الوفاق من استلام كافة المهام وممارسة مسؤولياتها القانونية في قطاع غزة".

وناقشت اللجنة المركزية التحضيرات الجارية للزيارة الهامة القادمة إلى الولايات المتحدة واجتماع القمة مع الرئيس دونالد ترامب في الثالث من الشهر القادم، بما في ذلك الاجتماعات التي عقدها الوفد الفلسطيني الموجود حالياً في واشنطن.