Menu

مسيرات بغزة رفضاً للحصار الصهيوني ودعماً لإضراب الأسرى

جانب من المسيرات - الثلاثاء 2 مايو 2017

غزة_ بوابة الهدف

شهد قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، تظاهرات متفرّقة خرجت بالتزامن في المحافظات الخمس، بدعوة من "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار"، تحت شعار "مسيرات نذير الغضب، للمطالبة برفع الحصار وتأكيداً على الثوابت ودعماً للأسرى"، كما أعلنت الهيئة في مؤتمر صحفي لها، أمس.

وتجمّع المواطنون على المفترقات الرئيسية في المناطق الشرقية، بمختلف المحافظات، ثمّ شكّلوا مسيرات متفرّقة، هتفت تنديداً بسياسات الحصار والتضييق على المواطنين في قطاع غزّة، ورفعت شعارات طالبت الرئيس الفلسطيني بالرحيل، ووقف التنسيق الأمني، إضافة لهتافات التضامن مع الأسرى.

وأعلنت فصائل فلسطينية مشاركتها في المسيرات، منها حركتيّ "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركتيّ "الأحرار" و"المجاهدين". وألقى ممثلون عن عدّة فصائل كلمات خلال التظاهرات، أكّدوا فيها على ضرورة للعودة إلى الشعب، واستعادة الوحدة الوطنية، ورفض سياسات التضييق على المواطنين في قطاع غزة.

كما دعا المتحدثون لوقف الرهان على المفاوضات مع الاحتلال، وكذلك وقف الرهان على الموقف الأمريكي، وحمّلوا الكيان ومعه المجتمع الدولي مسئولية استمرار الحصار الصهيوني على القطاع، وسط تحذيرات من انفجار الأوضاع  فيه.