Menu

الخميس المُقبل.. الجامعة العربية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

تعبيرية

القاهرة _ بوابة الهدف

أعلنت الأمين العام المُساعد لشؤون الاتصال والإعلام في الجامعة العربية، هيفاء أبو غزالة، اليوم الثلاثاء، تنظيم وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المُضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال لليوم الـ17 على التوالي، الخميس المُقبل.

وقالت في بيانٍ لها "إنّ وقفة التضامن مع الأسرى، التي ستنظم في مقر الجامعة العربية، بمُشاركة الأمين العام أحمد أبو الغيط، والمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء، والعديد من الشخصيات السياسية والإعلامية وموظفي الأمانة العامة، تأتي احتجاجاً على ما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى، وما يتعرضون له من أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي"، داعيةً المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل بشكلٍ فوري وفعال للضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني، لإجبارها على احترام القوانين الدولية، خاصة ما يتعلق منها بحقوق الأسرى.

يُشار الى أنّ سياسات الاحتلال الصهيوني القمعية المُمارسة بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون دفعت نحو (1600) أسير من أصل (7) آلاف إلى الإضراب المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الجاري.

ويُشارك في الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني (7000) أسير، من بينهم (330 أسيراً من قطاع غزة)، و(680) أسيراً من القدس وأراضي عام (1948)، و(6000 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة)، و(34 أسيراً من جنسيات عربية).