Menu

قاسم: لسنا مع المقاومة التي تمهّد للتسوية في فلسطين

الشيخ نعيم قاسم

بيروت _ بوابة الهدف

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم الثلاثاء، إنّ الحزب ليس مع المقاومة التي تمهّد للتسوية، وليس مع المقاومة التي تقسّم فلسطين إلى دولتَيْن أو المقاومة التي تبادل الدم بالأرض.

وأضاف قاسم "نحن مع المقاومة التي لا تقبل إلاّ الأرض مُحررّة بالكامل بلا قيد ولا شرط ليعود الفلسطينيون إلى أرضهم أعزّة وكرماء في آنٍ معاً".

وقال الشيخ قاسم خلال استقباله وفداً من الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين "إذا لم تكن المقاومة من أجل تحرير فلسطين من البحر إلى النهر لا يمكن أن تنفع".

كما وجددّ نائب الأمين العام لحزب الله، وقوف الحزب إلى جانب المقاومة في فلسطين، معتبراً أن هذه المقاومة لها ثلاثة أهداف كبرى لا يمكن الاستهانة بها، هي "منع استقرار الكيان الإسرائيلي" و"كسر حاجز الخوف والاستسلام" و"بثّ روح الانتصار".

وليس معروفاً إن كان قاسم يقصد بكلامه الردّ على إعلان الوثيقة السياسية الجديدة لحركة حماس التي أعلن عنها خالد مشعل يوم أمس الاثنين من العاصمة ال قطر ية الدوحة، حيث أشار الأخير إلى أنّ الحركة ستتبع نهجاً جديداً يتّصف بالمرونة من دون التخلّي عن الثوابت.

وكانت الميادين قد حصلت في وقت سابق من مصدر رفيع في حركة حماس على نسخة من الوثيقة السياسية الجديدة للحركة، أكدت خلالها "حماس" على أنّ إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة عاصمتها القدس ضمن حدود الـ 67 هي صيغة توافقية وطنية مشتركة.

المصدر: الميادين نت