Menu

الشيخ: اجراءات القيادة ضد حكم حماس ولن تمس المواطنين

حسين الشيخ

رام الله _ بوابة الهدف

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، مساء الأحد، أنّ اجراءات الرئيس محمود عباس لن تمس حياة المواطن وقدرته المعيشية في قطاع غزة.

وأضاف في حديث لبرنامج "حال السياسة" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة، أنّ "قرار الرئيس حول إعفاء القطاع من الضرائب والرسوم يؤكد إدراكه حجم المأساة التي يعيشها شعبنا هناك، وأن الاجراءات الهادفة لمُحاصرة الانقلاب، وحكم حماس في القطاع"، مؤكداً الاستمرار بالإجراءات، في ظل تأكيد رفض حماس للمبادرة التي قدمتها حركة فتح.

ورأى الشيخ أن حركة حماس تعمدت اصدار وثيقتها الجديدة تزامناً مع زيارة  الرئيس الى واشنطن، مُعتبراً وثيقتها "بمثابة لعب بالألفاظ والجمل، ومحاولة لتقديم أوراق اعتماد"، مُتسائلاً "إذا كانت النوايا ايجابية لدى حماس باتجاه المصالحة والشراكة، فلماذا لم تقدم حماس أوراق اعتمادها للقيادة الفلسطينية؟!"

وتابع "كان واضحاً أن حماس تريد تقديم أوراق الاعتماد كبديل عن منظمة التحرير وليس باتجاه المصالحة والشراكة"، مُشدداً على استنفاذ الجهود مع حماس، ورأى أنها ذاهبة إلى أبعد مما يعتقد الكثيرون.

وحول إضراب الأسرى، قال الشيخ "إن اسرائيل تحاول تغليف اضراب الأسرى بغلاف سياسي"، مُحذراً من خطورة أوضاع الأسرى نتيجة دخول الاضراب اليوم الواحد والعشرين، وفي ظل عدم وجود أية فيتامينات أو مواد داعمة.

وأشار للتواصل مع الأمم المتحدة من خلال مبعوثها الخاص نيكولاي ملادينوف، وإبلاغه برسالة رسمية باسم الرئيس محمود عباس والسلطة بضرورة التدخل الفوري والمباشر للضغط على "اسرائيل"، للتعامل مع مطالب المعتقلين بإيجابية كونها مطالب انسانية.