Menu

غزة: "فلسطينيّات" تُنظّم لقاءً تدريبيًا حول المُناظرات

جانب من اللقاء

بوابة الهدف_ وكالات

نظّمت مؤسسة "فلسطينيات" بمدينة غزّة، أمس الاثنين، لقاءً تدريبيًا في المناظرات، بحضور مجموعة من الصحافيات من نادي الإعلاميات وصحافيين من "التجمع الإعلامي الديمقراطي"؛ وذلك انطلاقًا من نهج "فلسطينيات" في تعميم فكرة المناظرات التي بدأتها قبل خمس سنوات، واستجابةً لحاجة الإعلاميين بهذا الصدد.

وقالت منسقة "فلسطينيات" في غزة منى خضر، إنّ التدريب يأتي في سياق أنشطة المناظرات التى بدأتها المؤسسة، والسعي نحو تعميم الفكرة بشكل أوسع في الوسط الإعلامي، لتعزيز لغة الحوار والتأكيد على أن الحقيقة تحمل وجهان، يحتمِلان الصواب والخطأ معًا.

وأكّدت خضر على استعداد المؤسسة دومًا لاستقبال كل الأفكار البنّاءة بهذا الشأن ومبادرات المناظرات الفردية والجماعية، باعتبار ذلك نجاحًا حقيقيًا لفلسطينيات التي أطلقت العنان لفكرة التناظر.

من جهته قال المُدرّب طلال أبو ركبة "إن التدريب تناول مفهوم المناظرات بشكل عام، ثم تطرق إلى شرح آلية التناظر وأسسها من حيث مفهوم الحوار والحق في الاختلاف كمدخل للمناظرات؛ إذ يتمّ الاستناد على هذا الحق لبناء مجتمع يستطيع الارتقاء، ويتجه نحو الإبداع على حساب النمطية في التفكير والسلبية في التعامل مع الاختلاف".

ويأتي هذا التدريب تمهيدًا للمناظرة التي سوف تعقد بين فريق نادي الإعلاميات الفلسطينيات وفريق يمثّل التجمع الصحفي الديمقراطي، حول المعالجة الإعلامية وقضايا الحريات في فلسطين.

المصدر "نوى"