Menu

نابلس: اللجنة الوطنية لدعم الأسرى تُسلّم مُذكرتيّ احتجاج لمؤسسات دولية

ارشيف

نابلس_ بوابة الهدف

سلّمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس، وأهالي الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم 23 على التوالي، مُذكرتيّ احتجاج، اليوم الثلاثاء، للمركز الثقافي الفرنسي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا".

ونظّم الأهالي اعتصاماً، طالبوا خلاله الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون بضرورة التدخل الفوري لردع حكومة الاحتلال عن إجرامها بحق الأسرى. كما طالبوا الأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضحت المذكرة حالة الغضب العارمة التي تنتاب ذوي الأسرى بعد 23 يوماً على الإضراب، وفي ظلّ انقطاع الاتصال معهم، وتوقف الزيارات من الأهل والمحامين والمؤسسات الدولية. مُطالبةً الصليب الأحمر الدولي بالقيام بواجباته وفق ما ينص عليه القانون الدولي والضمير الإنساني والاتفاقيات الدولية، من حماية الأسرى وتحقيق التواصل وتبادل الرسائل والاتصالات مع ذويهم، وتوفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة، ووقف القمع وضمان إعادة الحقوق المنتزعة منهم، ووقف أشكال العقاب كعدم استخدام التغذية القسرية.

وحمّلت اللجنة المؤسسات الدولية كافة المسؤولية لأية تداعيات صحية يتعرض لها الأسرى المضربون عن الطعام. مُطالبةً باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم.