Menu

البُرش لـ"الهدف": الصحة برام الله قررت إيقاف توريد الأدوية لقطاع غزة

تعبيرية

غزة _ بوابة الهدف

قال مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة في قطاع غزة د. منير البرش، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة في رام الله أوقفت إرسال الأدوية وحليب الأطفال للقطاع بقرارٍ سياسي.

وأضاف البرش في اتصالٍ هاتفي مع "بوابة الهدف"، أنّ "وزير الصحة جواد عواد أصدر هذا القرار قبل أسابيع وتم نشره عبر صحيفة محلية، لكننا اعتقدنا أنّه لن يُنفذ"، مُشيراً "فوجئنا اليوم بتطبيق هذا القرار على الأرض فعلاً".

وأضاف البرش "اليوم تم منع الدواء من الدخول لقطاع غزة بأمر سياسي، مما يربك  الوضع الصحي في القطاع ويهدد بتوقف خدمات كثيرة، في ظل نفاذ أكثر من 17 صنف من أدوية السرطان"، مُؤكداً أنّ 90% من خدمة السرطان قد توقفت تماماً في القطاع.

وأشار إلى أنّ تبعات هذا القرار خطيرة جداً على الوضع الصحي في القطاع، وهذا القرار يصب في مصلحة الاحتلال الصهيوني بالدرجة الأولى، كما ويضر بأهالي القطاع جميعاً.

وحول منع توريد حليب الأطفال، قال أنّ هناك قرابة (320) طفل يتلقوا الحليب العلاجي غالي الثمن، مُؤكداً أنّ "هذا الحليب إذا لم يأخذه الطفل يصبح مُعاق".

وطالب البرش خلال اتصاله مع "الهدف"، بالعدول الفوري عن هذا القرار كونه غير موزون، وبسرعة توريد الأدوية للقطاع حتى لا يتسبب القرار بموت بعض الناس المرضى.