Menu

أفراد الأمن بالضفة يدلون بأصواتهم في الانتخابات المحلية

تعبيرية 2

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

بدأ أفراد الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، صباح اليوم الخميس، في إدلاء أصواتهم بانتخابات الهيئات المحلية.

وتوجه هؤلاء إلى المحطات الانتخابات في كل محافظة والتي حددتها لجنة الانتخابات المركزية للإدلاء بأصواتهم، حيث يستمر ذلك حتى الساعة السابعة مساء اليوم.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية بدء عملية الاقتراع المسبق لقوى الأمن من الساعة السابعة صباحاً، وحتى السابعة مساءً في 10 مراكز خصصت لهذا الغرض في المدن الرئيسية في مراكز المحافظات بالضفة الغربية.

وذكرت لجنة الانتخابات في بيان صحفي أن إجراءات الاقتراع المسبق لقوى الأمن تسري على الهيئات المحلية التي يتجاوز عدد أفراد قوى الأمن المسجلين فيها (200) ناخب مسجل، أو أكثر، وذلك لضمان سرية الاقتراع حيث سيقومون بالإدلاء بأصواتهم في المراكز المعدة لهذا الغرض.

ويشمل هذا الإجراء نحو 11 ألف من قوى الأمن، أما باقي أفراد الأمن غير المشمولين في كشوف الاقتراع المسبق فسيقومون بالإدلاء بأصواتهم في هيئاتهم المحلية يوم 13 أيار/مايو (السبت المقبل)، حيث أعدت اللجنة لهذا الغرض سجلاً خاصاً لأغراض الاقتراع المسبق منفصل عن سجلات الناخبين.

ولفتت إلى أنه مع نهاية يوم الاقتراع تحفظ الصناديق في مراكز الاقتراع المسبق بعد إغلاقها بالأقفال البلاستيكية، ويتم تدوين أرقام الأقفال على نموذج مخصص لهذا الغرض، للتأكد منها، ومطابقتها عند الفرز، كما يجوز للوكلاء والمراقبين الاطلاع على هذه الأقفال وتدوين أرقامها، وكذلك السماح للمراقبين، والوكلاء الراغبين بالتناوب على مراقبة الغرف الآمنة، للتأكد من سلامة الإجراءات.

وتبدأ عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق مساء يوم السبت 13 أيار/مايو بالتزامن مع بدء عملية الفرز في جميع مراكز ومحطات الاقتراع في يوم الاقتراع العام، وتنطبق على عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق جميع الإجراءات التي تضعها اللجنة بخصوص فرز صناديق محطات الاقتراع العام.