Menu

الاحتلال يُنهي عزل الأسير ثابت مرداوي

الأسير ثابت عزمي سليمان مرداوي (42 عامًا)

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أنهت إدارة سجون الاحتلال الصهيوني عزل الأسير ثابت عزمي سليمان مرداوي (42 عامًا) من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية، ونقلته من عزل "هداريم" إلى سجن "إيشل".

ويعتبر الأسير مرداوى من قادة الحركة الأسيرة، وتعرض للعزل أكثر من مرة خلال فترة اعتقاله الطويلة، والتي وصلت إلى ثلاث سنوات متتالية بعد اعتقاله مباشرة.

وبحسب مكتب إعلام الأسرى، فقد تم عزل الأسير مرة أخرى في عام 2014، واتهمه الاحتلال بمحاولة الهرب من سجن "شطه" عبر حفر نفق مع مجموعه من الأسرى وأمضى عام في العزل، وبعد إضراب الأسرى الأخير أقدمت إدارة السجون على عزله في سجن "هداريم".

وأوضح أن مرداوي يعانى من ظروف صحية صعبة، ومن التهابات في كريات الدم البيضاء التي تسفر عن صداع شديد ومشاكل في ضغط الدم وديسك في ظهره، وهو بحاجة لعملية منظار، حيث يماطل الاحتلال بإجرائها، وقد نقل إلى مستشفى "الرملة" أكثر من مرة خلال فترة اعتقاله.

يشار إلى أن الأسير مرداوى هو أحد أبطال معركة جنين، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 11/4/2002، بعد نفاذ ذخيرته وإصابته برصاصتين، وحكم عليه بالسجن المؤبد 21 مرة، إضافة إلى 40 عامًا بتهمة الانتماء إلى سرايا القدس والتخطيط وتنفيذ سلسة عمليات استشهادية أدت لمقتل وجرح عشرات جنود الاحتلال.