Menu

اتحاد العمال العرب في مجال النفط والغاز يضرب جزئيًا تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين

تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

أعلن الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماوياتن عن التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك بالإضراب الرمزي الجزئي اليوم الخميس.

وقال الاتحاد في رسالةٍ إلى رئيس النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات والغاز الفلسطينيين بغزة، أنّ الإضراب يأتي تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك كإعلان وتأكيد على التضامن العربي مع فلسطين، وإعلاء كلمة الحق ضد العدو الذي يستبيح كافة المحرات.

كما واستنكر الاتحاد في رسالةٍ له، ما يحدث مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مبينًا رفضه لانتهاكات حقوق الإنسان التي تتم بحق الأسرى.

من جانبه، قال رئيس نقابة العاملين في الغاز والبتروكيماويات بفلسطين، أسامة الحاج أحمد، أنّ عمال وشعب فلسطين وخلفهم العديد من المؤسسات المختلفة العربية والدولية يقفون جنباً الى جنب متضامنين ومساندين للنضال العادل والمشروع لأسرانا بشتى الوسائل والسبل الديمقراطية.

وبيّن الحاج أحمد أنّ الإضراب تم تنفيذه في قطاع غزة هذا اليوم مدة ساعة كاملة، تنفيذًا لقرار الإضراب العام الذي أعلنه الاتحاد العربي.

وقال الحاج أحمد في رسالةٍ له "نتمنى ان يكون ذلك بداية استنهاض شعبي ونقابي تجاه التحديات والمخاطر الخارجية التي تحيط بعمالنا واقطارنا العربية"