Menu

صحيفة: ترتيبات في القاهرة لعودة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

كشفت صحيفةٌ عبرية، أنّ ترتيبات كبيرة تجري في العاصمة المصرية القاهرة، من أجل إعادة المفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية والاحتلال "الإسرائيلي"، مع قرب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة.

وتقول صحيفة "جيروزاليم بوست، العبرية، أنّ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اجتاز مرحلة اللا عودة فيما يتعلق بالمفاوضات مع الاحتلال، وهو مستعد هذه اللحظة للتوقيع على اتفاق نهائي مع "إسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة على الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية، أن الرئيس عباس أعرب عن استعداد لم يسبق له مثيل للتوقيع على اتفاق "سلام.

ويزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأراضي المحتلة للقاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة محمود عباس، خلال الأيام المقبلة.

وتسود توقعاتٌ كبيرة، أنّ الرئيس ترامب سيدفع بالمسؤولين الإسرائيلي والفلسطيني إلى اللقاء، وعقد قمة ثلاثية فيما بينهم، من أجل عودة المفاوضات المباشرة المتوقفة منذ 2014.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي عن دعمه لإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل بهدف الدفع بمبادرة السلام الإقليمي، حسب الصحيفة.

وكان الرئيس الفلسطيني التقى الفترة الماضية، الرئيس الأمريكي، في البيت الأبيض، حيث تركز البحث على سبل إعادة إحياء عملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية.

وكانت هذه هي الزيارة الأولى لعباس الى واشنطن بعد وصول ترامب الى الحكم.

وأبدى ترامب خلال لقاءه عباس ثقته بإمكانية التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، معتبرا أن ذلك لن يكون صعبا "كما يعتقد البعض".

وأضاف "نريد إرساء السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وسنحقق ذلك"، وقال إنه سيكون وسيطا بين الطرفين من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق.