Menu

معلومات جديدة.. قاتل الشهيد مازن فقهاء يمثل جريمته فجرًا

مازن فقهاء

غزة - بوابة الهدف

مثل قاتل الشهيد مازن فقها وآخرون مشاركون في عملية الاغتيال، فجر اليوم الجمعة، جريمتهم البشعة التي اهتزت لها فلسطين في الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي.

ووفقاً لموقع وزارة الداخلية في غزة، فإن النيابة العسكرية انتهت فجر اليوم من تمثيل مسرح الجريمة للمتهم بقتل الشهيد مازن فقهاء وآخرين مشاركين بالجريمة، فيما تستكمل بقية الإجراءات القانونية تمهيداً لعرضهم على المحكمة.

من جانبها، علمت قناة الجزيرة من مصادر مطلعة أن قاتل الأسير المحرر القيادي في كائب القسام مازن فقها، كان عضوا في كتائب القسام.

وذكرت المصادر أن القاتل تم فصله قبل سنوات من كتائب القسام بسبب تجاوزات سلوكية وأخلاقية، وأوضحت أنه انضم بعد فصله من القسام لجماعة سلفية متطرفة قبل أن يجنده الموساد الإسرائيلي.

يُشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحماس أعلن أمس الخميس، اعتقال قاتل الشهيد مازن فقها والمشاركين معه، مؤكداً أن وزارة الداخلية ستعلن التفاصيل خلال أيام قادمة، قائلاً: سنحاكم القاتل على قاعدة العدالة الثورية".

وأكد مصدر في حماس أنه تم إحضار القاتل إلى مسرح الجريمة لتمثيل عملية الاغتيال قبل ظهر اليوم، حيث كان عشرات من عناصر الأمن والشرطة ينتشرون منذ الصباح في محيط البناية التي قتل فيها فقها.

وأحدث اغتيال الأسير المحرر بأربع رصاصات قرب منزله في مدينة غزة صدمة، واتهمت حركة حماس إسرائيل ومتخابرين بتنفيذ العملية، بينما توعدت كتائب القسام بالثأر.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت فقها في أغسطس/آب 2002، وحكم عليه بالسجن تسعة مؤبدات وخمسين سنة إضافية، وفقا لحماس.

وأطلق سراح فقها عام 2011 وأبعد إلى غزة في إطار صفقة وفاء الأحرار التي أفرجت بموجبها حماس عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته الحركة خمس سنوات في غزة، مقابل إطلاق الاحتلال أكثر من ألف أسير فلسطيني.