Menu

صحيفة: عباس جاهز للتوقيع.. وترامب بصدد إقناع نتنياهو

صحيفة.. عباس جاهز للتوقيع.. وترامب بصدد إقناع نتنياهو

وكالات - بوابة الهدف

أكد السفير الأميركي الجديد لدى دولة الاحتلال الصهيوني، ديفيد فريدمان، في حديث إلى صحيفة "هآرتس"، أن ترامب يرغب في إنجاز "صفقة نهائية لعملية السلام"، وطلب في محادثات أجراها "فريدمان" مع مسؤولين ودبلوماسيين "إسرائيليين"، ضرورة أن تتعاون تل أبيب مع مبادرة ترامب، وتساعد في إنجاحها.

ونقلت "هآرتس" عن مسؤول "إسرائيلي" رفيع المستوى أن فريدمان أشار في محادثاته إلى أن ترامب يحمل معه فرصة كبيرة لدولة الاحتلال، وهو "مهتم بمساعدتها، وبما يشمل إنجاز اتفاق سلام مع الفلسطينيين".

ووفقاً لما نقلته أمس صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، فإن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس ، اجتاز "نقطة اللاعودة"، وأعرب عن استعداده، بصورة غير مسبوقة، للتوقيع على «اتفاق سلام» مع "إسرائيل".

تضيف الصحيفة، أن "أبو مازن" أوضح للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال لقائه في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، أنه جاهز للتوقيع على اتفاق برعاية الإدارة الأميركية بلا إبطاء.

ووفق المصادر نفسها، ينوي ترامب سحب تعهد من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، خلال زيارته للكيان بعد أيام، وأن يدفعه إلى الإعراب بدوره عن الاستعداد للتوصل إلى "اتفاق سلام".

في المقابل، تؤكد الصحيفة أن نتنياهو والمقربين منه، يلتزمون الصمت ويبتعدون عن الالتزام العلني بمسار التسوية والمفاوضات.

 كما أنه "يبدو أن الاستراتيجية المتبعة لدى نتنياهو هي الانتظار والأمل بإبعاد إلقاء اللوم عليه، في حال فشل محادثات السلام، التي ينوي ترامب استئنافها مع وصوله إلى إسرائيل، في 22 أيار الجاري".