Menu

أبو جراد: السلطة بدأت إجراءات عمليّة لإحالة نصف عسكريّي غزّة إلى "التقاعد المبكّر"

thumb (2)

غزة_ بوابة الهدف

قال نقيب الموظفين بحكومة الوفاق، عارف أبو جراد، إن السلطة برام الله بدأت بإجراءات فعلية لإحالة قرابة نصف الموظفين العسكريين في قطاع غزة للتقاعد المبكّر نهاية شهر يونيو المقبل، بعد أن أبلغتهم مُسبقاً لتسوية أوضاعهم.

وأوضح أبو جراد في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الخميس، أنّ  السلطة تقوم حاليًا بحصر أعداد الموظفين العسكريين لديها في القطاع، ُلمعرفة من سيحال إلى التقاعد المبكّر، ومن سيبقى في عمله. في إطار تطبيق "قانون التقاعد المبكّر" الخاص بالعسكريين في غزة؛ والذي أقرّته الحكومة مطلع أبريل الماضي، ثمّ صادق عليه الرئيس محمود عباس .

وينص القانون، بحسب أبو جراد، على إحالة من بلغ من العمر 50 عامًا فما فوق من عناصر الأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية في قطاع غزة للتقاعد المبكّر، براتب تقاعدي بنسبة 70% من قيمة راتبهم، دون الخصومات الأخيرة. أمّا من هم أقل من 50 عاماً فلهم "تقاعد اختياري، ما لم ترَ قيادة الجهاز غير ذلك"، بحسب القانون.

وكانت الحكومة برام الله اقتطعت من رواتب موظفيها بغزّة عن شهر ابريل الماضي، بنسب تجاوزت 50%، فيما اعتبره مراقبون تطبيقاً لتهديدات صرّح بها الرئيس عباس ضدّ حكومة حماس في غزة، على خلفية تشكيلها اللجنة الإدارية لشؤون القطاع.