Menu

توقيف عنصر قيادي في "داعش" بالضاحية الجنوبية في بيروت

الأمن اللبناني

بيروت _ بوابة الهدف

تمكّنت الأجهزة الأمنية اللبنانية، مساء اليوم الأربعاء، من توقيف عنصر قيادي في تنظيم "داعش" في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وأكدت مصادر أمنية لـ"الميادين"، أنّ الأجهزة الأمنية تمكنت من توقيف "عمر مصطفى" على مدخل مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في الضاحية الجنوبية بعد عملية رصد ومتابعة.

وأكد قيادي في حركة فتح في مخيم برج البراجنة خبر توقيف مصطفى، وقال "في حال كان متورطاً فنحن نرحّب بما قامت به الأجهزة الأمنية اللبنانية، وبالتالي فإنّ توقيفه يعدّ أمراً إيجابياً"، كاشفاً أنّ موقوفاً آخراً من المخيم وقع في قبضة الأجهزة الأمنية من دون أن تتضح علاقته بعد بالجماعات "الإرهابية".

كشف لاحقاً جهاز أمن الدولة أنّه بعد المتابعة والرصد، تمكّنت دوريّة من المديريّة العامّة لأمن الدّولة من توقيف المدعو (ع.م)، وهو أحد أخطر المنتمين إلى منظمة "داعش"، وهو من الجنسية الفلسطينية.

وقال أمن الدولة اللبناني، لقد "تبيّن بعد التحقيق أنه ملاحق من قبل كافة الأجهزة الأمنية في الضاحية الجنوبية، وكان إثنان من رفاقه قد تمّ توقيفهما في مرحلة سابقة بجرم تشكيل خليّة لداعش، والارتباط بمطلوبين إرهابيين في مخيّم عين الحلوة".