Menu

56 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال

الأسيرات الفلسطينيات

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنّ عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، ارتفع إلى 56 أسيرة، إثر الاعتقالات التي واكبت الإضراب المفتوح عن الطعام، خاصة في صفوف القاصرات.

وأفادت محاميتا هيئة الأسرى، حنان الخطيب وهبة مصالحة، بأن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي 8 فلسطينيات؛ أصغرهن الأسيرة ملاك الغليظ (14 عامًا) من سكان مخيم الجلزون (شمالي رام الله.

وأشارت المحاميتان إلى أن عدد الأسيرات القاصرات ارتفع إلى 9، وهن؛ إيمان علي، مرح جعيدة، ولمى البكري، أمل كبها، منار شويكي، ملاك الغليظ، هدية عرينات وملك سلمان.

وقالت المحاميتان إن أحكامًا قاسية صدرت بحق الأسيرات بينهن قاصرات، ومنهن الطفلة الجريحة نورهان عواد التي حكمت بالسجن مدة 13 عامًا، وإسراء جعابيص التي حكمت 11 عامًا، وشروق دويات التي حكمت 16 عامًا.

وحول أصغر الأسيرات "ملاك الغليظ"، التي اعتقلت في الـ 28 من شهر أيار/ مايو الماضي، على حاجز قلنديا العسكري (شمالي القدس المحتلة)، بادّعاء محاولتها تنفيذ عملية طعن، كما تم رشّها بغاز الفلفل.

واحتجزت الغليظ داخل حاجز "الكونتينر"  لمدة ساعتين، حيث تعرّضت للإهانة من قبل الجنود، إضافة إلى التقاط الصور لها وهم يضحكون، كما جرى التحقيق معها لمدة 4 ساعات ثم نقلت إلى سجن "الشارون".