Menu

خامنئي: ترامب يقف مع قتلة الشعب اليمني والسعودية تعمل في خدمة أمريكا

خامنئي

طهران _ بوابة الهدف

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، اليوم الأحد، أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب "يقف إلى جانب ملك نظام منحط أشبه بالقبيلة، ويرقص بالسيف"، وفي الوقت نفسه "يوجه الانتقادات للانتخابات الإيرانية التي شارك فيها أكثر من 40 مليون ناخب، "وهو يقف إلى جانب قتلة الشعب اليمني الذين يقصفونه منذ أكثر من عامين".

وأشار خلال مراسم الذكرى 28 لوفاة الإمام الخميني، إلى أنّ " السعودية تعمل في خدمة أميركا"، لكن جيل الشباب هناك يرفض هذا التسلط، وهذا الأمر يصدق على جميع الدول المرتبطة بأميركا، مُؤكداً أنّه "لا يمكن الثقة بأمريكا في أي مجال، وقد أتحدث عن المزيد في المستقبل".

وأضاف أنّ "رؤساء الدول الأوروبية يقولون اليوم إنه لا يمكن الثقة بأميركا، لكن الإمام الخميني قال هذا منذ أكثر من 3 عقود"، مُوضحاً أنّ "العقلانية ليست في التقرب ممن ابتعدنا عنهم منذ زمن لأنه لا يمكن الثقة بهم".

وقال إن الحكومة السعودية تقصف ليل نهار الشعب اليمني، لكنها لن تتمكن من الانتصار عليه، مضيفاً أنه يشجب التواجد العسكري السعودي في البحرين والتدخل في شؤون هذا البلد، مُؤكداً أنّ الأزمة في سوريا يجب أن تحل عن طريق الحوار، رافضاً وجود القوات الأجنبية وإرسال أسلحة إلى هذا البلد، مشيراً إلى أنّ "داعش" يُطرد اليوم من سوريا والعراق، لكنه ينتقل إلى أفغانستان وباكستان والفلبين.