Menu

الغول: ندين بشدة تصريحات الرجوب وندعو حركة فتح رسمياً لإصدار بيان حول تصريحاته

كايد الغول

غزة _ بوابة الهدف

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، مساء اليوم الأحد، أنّ الجبهة الشعبية تدُين وبشدة تصريحات أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، حول حائط البراق.

ودعا الغول خلال مقابلة له على قناة "الميادين"، حركة فتح رسمياً لإصدار بيان حول تصريحات الرجوب الأخيرة، لأنه يمثل أمانة سر اللجنة المركزية لحركة فتح، وعدم اصدار تصريح من الحركة يعني أنّ هناك قبولاً ضمنياً أو تكليفاً له بالتعبير عن هذا الموقف الذي يحمل تنازل مسبق يمكن أن يؤدي إلى تنازلات لاحقة وصولاً إلى "الصفقة الكبرى" التي تحدث عنها ترامب.

وأضاف الغول "ليس خافياً علينا وجود مشاريع عديدة يتم بحثها في كيفية التعامل مع مدينة القدس المحتلة، لذلك خطورة تصريح الرجوب هو الاستعداد لتقديم تنازلات أكبر "لإسرائيل"، وهذا يأتي متوافقاً مع ما تحدث به ترامب عن استعداد السلطة لتقديم تنازلات في إطار "الصفقة الكبرى".

وأعتبر الغول ان أخطر ما تضمنه تصريح الرجوب التسليم بالادعاء الديني "لإسرائيل" حول مكانة حائط البراق بالنسبة للديانة اليهودية، وهذا يعتبر تجاوب مع الادعاءات والمطالب الدينية "الاسرائيلية" في العديد من المناطق الفلسطينية، وهنا تكون قد وقعت الطامة الكبرى".

يذكر أنّ الرجوب قال خلال مقابلة مع القناة الثانية العبرية، أنّ "حائط البراق لليهود، والسيادة الصهيونية تكون عليه، أما الأحقية في المسجد الأقصى فهي للفلسطينيين".