Menu

جلسة بين لجنة الإضراب وإدارة السجون لتنفيذ الاتفاق اليوم

تعبـيرية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن جلسة ستُعقد اليوم الاثنين، في سجني "هداريم" و"عسقلان"، بين قيادة إضراب الأسرى، ولجنة من إدارة سجون الاحتلال؛ لوضع آليات تنفيذ ما اُتفق عليه في الإضراب.

وأضاف نادي الأسير، في بيان له، أن لجنة أخرى شُكلت لتحسين شروط حياة الأسرى، من المفترض أن تبدأ بجولتها على السجون للنظر في ظروف حياة الأسرى والبدء بإدخال تحسينات جوهرية على حياتهم وذلك استناداً للاتفاق.

من جهته، عبر رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، عن ثقته العالية بقيادة الإضراب وقدرتها على إدارة الموضوع حتى تُنفذ بنود الاتفاق.

وحيّا الأسرى الأبطال جميعاً الذين خاضوا معركة الحرية والكرامة، مؤكداً لهم أنه واستناداً لقيادة الإضراب فإنهم واثقون كل الثقة من قدرتهم على تنفيذ الاتفاق بشكل كامل، وكذلك جاهزيتهم في العودة للإضراب إن كان هناك أي تلاعب من قبل إدارة السجون.

وتابع فارس: "إن حالة الاضطراب التي حدثت في الأيام الأولى بعد إنهاء الإضراب سيطر عليها بعد أن أقرت إدارة سجون الاحتلال برفعها للعقوبات التي فرضت على الأسرى خلال الإضراب وهي: (الغرامات، الكنتينا، والزيارات)، وقد أخذت إدارة السجون علماً بقرار مصلحة السجون المركزي بإلغاء هذه العقوبات."

وخاض مئات الأسرى إضرابًا عن الطعام في 17 إبريل/نيسان الماضي، استمر 40 يومًا، وتوقف بعد اتفاق غلفه الغموض، وسط اتهامات للسلطة برام الله بأداء دور لوقف الإضراب قبل تحقيق إنجازات فعلية للأسرى.