Menu

اقتحامات لجيش الاحتلال ومستوطنيه بالضفة.. واعتقال عدد من الشبان

اقتحام قوات الاحتلال لمناطق بالضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

داهمت قوات جيش الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت بعض المواطنين، فيما اقتحم مستوطنون بلدة عورتا جنوب نابلس، وقاموا بأداء طقوس تلمودية.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ مركبات تقل المستوطنين وصلت بلدة "عورتا" جنوب مدينة نابلس فجرًا، ومنطقة الاضرحة الثلاثة، حيث شرع المستوطنون بأداء طقوسهم فيها وبعد نحو ساعة في المكان غادروها تجاه مدخل البلدة القريب من الطريق المؤدي الى مستوطنة "ايتمار".

وكان الاقتحام تحت حراسة مشددة من دوريات جيش الاحتلال التي اقتحمت البلدة برفقة المستوطنين.

كما اقتحمت عدة دوريات لجيش الاحتلال بلدة ابو ديس قضاء القدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات فيها بعد ساعات من القاء شبان جسم متفجر تجاه دورية للاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم: مؤمن الحشيم، فؤاد الشاويش، يعقوب الشاويش، بعد اقتحامها حي باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس.

كما اعتقلت الشاب محمد مزعرو, بعد اقتحام منزله في منطقة راس خميس بمخيم شعفاط. فيما شهدت بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، مواجهاتٍ بين شرطة الاحتلال والفلسطينيين.

وداهمت قوات جيش الاحتلال أحياءً في مدينة بيت لحم، واعتقلت فادي سمير غزاوي، والشاب فادي سمير راشد موسى، وهما من سكان واد معالي ببيت لحم.

فيما اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان و قوات الاحتلال التي اقتحمت محيط منزل الشهيد محمد شحادة في بيت لحم.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سليم حسن سلامة النواورة (26عامًا)، بعد مداهمة منزله في منطقة وادي شاهين شرق بيت لحم .

وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل عائلة التميمي في قرية النبي صالح.

فيما اندلعت مواجهاتٌ بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، وكان الشاب استهدفوا حافلة للمستوطنين بالزجاجات الحارقة في المدينة.