Menu

الشعبية في اليونان تُواصل جهودها لرفض زيارة نتنياهو منتصف الشهر الجاري.

الشعبية في اليونان تُواصل جهودها لرفض زيارة نتنياهو منتصف الشهر الجاري.

اليونان - بوابة الهدف

يواصل أنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في اليونان وقوى يسارية وتقدمية صديقة وشبكة صامدون لدعم الاسرى الفلسطينيين التحشيد الجماهيري والسياسي والإعلامي لرفض زيارة رئيس وزراء العدّو بنيامين نتنياهو إلى مدينة سالونيك المقررة في منتصف الشهر الجاري.

وقال محمد الخطيب منسق شبكة صامدون لدعم الأسرى الفلسطينين في اوروبا "ان عدة قوى وأحزاب وشخصيات سياسيّة وحقوقية في اليونان " تجاوبت ايجابا مع الدعوة التي اطلقتها الجبهة الشعبية واتحاد فلسطين في سالونيك ومن المقرر اصدار بيان موحد وتنظيم مظاهرة حاشدة ضد زيارة نتنياهو ورفضا للعلاقات اليونانية - الاسرائيلية ".

وأضاف الخطيب " طالبنا الحكومة اليونانية الغاء هذه الزيارة المشينة وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ومقاطعته ، وفي اكثر من مؤتمر ومناسبة ، وسنواصل العمل على منع هذه الزيارة اذا لم ننجح ، سوف نعبر عن رفضنا وغضبنا في الشارع ".

ودعت شبكة صامدون لدعم الاسرى الفلسطينيين كافة القوى اليونانية " الى اسناد الحركة الاسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال ودعم نضالها الذي لا يتوقف حتى لو توقف الاضراب عن الطعام " حيث شاركت صامدون في سلسلة من الندوات والمؤتمرات الجماهيرية في العاصمة اثينا ومدينتي " بتراس " و " سالونيك ".