Menu

الجامعة العربية تعقد اجتماعًا لمناقشة مواجهة التغول "الإسرائيلي" في أفريقيا

9d9c7df6bf6e41146f63206ae29d3679

القاهرة - بوابة الهدف

قرر مجلس جامعة الدول العربية، عقد اجتماع غير عادي، على مستوى المندوبين الدائمين، يوم الاثنين المقبل، بناءً على طلب دولة فلسطين لمناقشة سبل مواجهة التغلغل "الإسرائيلي" في إفريقيا.

وقال سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي اليوم الخميس، أنّ سماح المجتمع الدولي بالقبول بدولة الاحتلال المعروفة بانتهاكها للقانون الدولي لتقديم نفسها كحامية لهذا القانون سيكون بمثابة كارثة.

وأضاف: وهذا ما لم تسمح به الجامعة العربية عبر تصميمها على إفشال الترشيح الصهيوني في الانتخابات التي ستجرى بالجمعية العامة للأمم المتحدة العام المقبل.

وذكر أن اجتماع يوم الاثنين المقبل، سيبحث أيضا جهود إفشال المساعي الصهيونية للترشح للجان والمناصب الرئيسية داخل الأمم المتحدة.

وأوضح الشوبكي أن دولة الاحتلال تسعى لاستمالة تأييد الدول الافريقية لها والالتفاف على مكانة القضية الفلسطينية في القارة الافريقية، مشيرا إلى أن هناك نية لتنظيم قمة إفريقية - صهيونية في جمهورية توغو خلال فترة 16-20 تشرين أول/ أكتوبر المقبل، إضافة إلى تحركات أخرى تقوم بها دولة الاحتلال لتوطيد علاقاتها في إفريقيا.

وذكر بحضور رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قمة منظمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا  ( ECOWAS).

وأكد أن هناك قرارا صادرا عن القمة العربية الأخيرة في الأردن، يدعو إلى ضرورة تعزيز العمل مع الاتحاد الافريقي لدعم قضية فلسطين والتصدي لأي محاولات صهيونية للالتفاف على مكانة القضية في القارة الافريقية، وحث الدول الافريقية على عدم المشاركة بأي مؤتمرات صهيونية إفريقية .

وثمن الشوبكي الدور الذي يقوم به الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في هذا الصدد وتكثيف العمل العربي المشترك من أجل إفشال الترشيح الصهيوني لمجلس الأمن في الانتخابات التي ستجرى بالجمعية العامة للأمم المتحدة العام المقبل.