Menu

تواصل فعاليات التضامن مع المُناضل جورج عبد الله في "باريس وبروكسل وميلان"

4354256917975623_0

باريس _ بوابة الهدف

تتواصل فعاليات التضامن مع المُناضل جورج عبد الله الأسير في السجون الفرنسية حيث شهدت عدّة مدن أوروبية مظاهرات ووقفات احتجاج طالبت بالإفراج الفوري عن المناضل اللبناني عبد الله والذي يقبع في السجون الفرنسية منذ (33 عاماً).

وقالت المنسقة الدولية لشبكة صامدون لدعم الأسرى الفلسطينيين "شارلوت كييتس"، أنّ "المطلوب اليوم هو بناء حركة تضامن قوية وشعبية مع جورج عبد الله في أوروبا والوطن العربي والولايات المتحدة للضغط وبشكل جاد على صانع القرار السياسي في فرنسا لإطلاق سراح عبد الله"، مُضيفةً أنّه "من غير المقبول أو المعقول وجوده في السجون الفرنسية منذ 33 عاماً دون أي مسوغ قانوني، وهذا يدعونا لتفعيل دورنا في أوروبا ومواجهة سياسات أمريكا وإسرائيل التي تضغط لإبقائه في السجون مدى الحياة".

كما وتتواصل حملة التضامن مع جورج عبد الله في باريس وتلولوز ونيمس وبيزييه وغيرها من المدن الفرنسية، وتنظم وقفات احتجاج تضامنية مع عبد الله، إلّا أنّ الحقوقية كيتس تقول "أن الحكومة اللبنانية لا تقوم بدورها ومسؤوليتها تجاه مناضل أممي معروف موجود في سجن خارج بلاده طوال هذه الفترة، نحن لا نسمع من الحكومة اللبنانية إلا الصمت".

جدير بالذكر أنّ مدينة ميلان الإيطالية ستشهد فعالية تضامنية مع جورج عبد الله يوم الاثنين، وتأتي هذه التحركات ضمن "اليوم العالمي للتضامن مع المعتقلين الثوريين في العالم".