Menu

الأسير محمد علان يواصل إضرابه منذ 13 يومًا

الأسير محمد علان - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

يواصل الأسير المحامي محمد علّان، الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، لليوم الثالث عشر على التوالي، رفضاً لإعادة اعتقاله.

واعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر محمد علان، في الثامن من حزيران الجاري، وقد بدأ بشكلٍ فوري الإضراب عن الطعام.

وأوضح والد الأسير علّان، أن محكمة "سالم" العسكرية غربي مدينة جنين، أرجات للمرة الثانية فترة اعتقال نجله، وكان من المقرر عقد جلسة جديدة لمحاكمته، يوم أمس الاثنين، بعد أن وجهت له تهمة "التحريض" عبر "الفيس بوك"، للنظر في إمكانية توجيه لائحة اتهام بحقه.

وأضاف علّان أن الاحتلال وجّه تهمة "التحريض" لنجله في محاولة منه لإبقائه معتقلا، وخوفا من تحويله إلى الاعتقال الإداري، الأمر الذي يفتح الباب أمام مواصلته الإضراب عن الطعام.

وشدد على أنهم بصدد الطعن بالتهم الموجهة لنجله وتفيندها، في محاولة لإضعاف البيانات التي قالت نيابة الاحتلال أنها تعتمد عليها في توجيه التهمة إليه، ومنعا لتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وبيّن والد المحامي المعتقل، أن إدارة سجن "مجدو" حيث يحتجز، لا زالت تعزله عن بقية الأسرى في زنزانة انفرادية في محاولة منها للضغط عليه لوقف إضرابه.

والأسير محمد علان (33 عامًا)، من عينابوس قرب نابلس، كان قد خاض إضرابًا عن الطعام ضد اعتقاله الإداري، وكانت سلطات الاحتلال وقفت اعتقاله لخطورة وضعه الصحي نتيجة الإضراب.

وأفرجت عنه بتاريخ 4 نوفمبر 2015، بعد تلقيه العلاج في المستشفيات "الإسرائيلية".

واعتقل علان كذلك، بين العامين 2006 و2009 بتهمة السعي الى تجنيد انتحاريين، وتقديم المساعدة الى مطلوبين فلسطينيين حسب مزاعم الاحتلال.