Menu

مواجهات واعتقالات خلال مداهمات بمناطق الضفة

ارشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ واسعة، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحم جيش الاحتلال بعدة آلياتٍ عسكرية بلدة دير أبو مشعل، غرب مدينة رام الله، في ساعات الصباح، وقد أغلق المدخل الرئيسي لها عقب الاقتحام، حيث نفذ مداهماتٍ بعدة منازل فيها.

هذا واعتقل جيش الاحتلال والدة أحد الشهداء الثلاثة منفذي عملية "وعد البراق" الجمعة الماضية، وهو الشيخ عادل كعنوش، وذلك بحجة "التحريض"، وفقًا لما قال الناطق باسم جيش الاحتلال.

وفي العيزرية شرق القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد بهاء الحرباوي الذي استشهد على حاجز "جبع" عصر أمس الثلاثاء، حيث داهم المنزل وقام باعتقال والده.

وداهم جيش الاحتلال بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، حيث شن حملة اقتحام لمنازل المواطنين خلالها، كما اندلعت مواجهاتٌ بين الشبان الذين تصدوا لعملية الاقتحام.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الحارة الشرقية من مخيم العروب، ونفذت مداهماتٍ في بعض المنازل خلال الاقتحام.

واعتقل جيش الاحتلال الشاب محمد أشرف علقم، خلال اقتحامها منطقة الظهر بالخليل.

كما اندلعت مواجهاتٌ مع قوات الاحتلال في منطقة "وادي شاهين" بمدينة بيت لحم، عقب اقتحامها لمنزل الأسيرين مهند وعدي تعامرة في المكان.

 وفي بيت لحم، حاولت قوات الاحتلال اعتقال زوجة الشاب محمود عصام جابر من بيت لحم، لإجباره على تسليم نفسه، قبل أن يتدخل الأهالي ويمنعوا عملية الاعتقال.

هذا ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، فيما اقتحمت منطقة العبيات، وعدة مناطق أخرى في المدينة.