Menu

بضغط من الاحتلال.. بلدية جنين تُزيل نصب الشهيد خالد نزال

19433835_10154453433690940_69080910_n

بوابة الهدف _ وكالات

أكدت ريما نزال زوجة الشهيد خالد نزال، أنّ بلدية جنين أزالت النصب التذكاري لزوجها يوم أمس الخميس، بعد أسبوع من إقامته.

وقالت نزال إنه تمت إقامة النصب التذكاري للشهيد خالد الخميس قبل الماضي، برعاية بلدية جنين والمحافظة، لكن يوم أمس تمت إزالة النصب بعد الضغوط والإملاءات الصهيونية.

وأضافت أنّ "نتنياهو نشر على تويتر عدة تغريدات تحريضية ضد النصب التذكاري وضد الرئيس محمود عباس ، بادعاء أن الرئيس عباس يشجع ما سماه "ثقافة العنف والإرهاب" بدل ثقافة السلام والديمقراطية، من خلال تدشين النصب التذكاري للشهيد خالد".

واعتبرت نزال أنّ السلطة الفلسطينية رضخت للضغوط "الإسرائيلية"، وقالت إنه "لم يكن الرد على مستوى تدخل الاحتلال، وبالتالي واصل الإسرائيليون التحريض ووضعوا مطالبهم التي يتضح انها لا تنتهي".

وأضافت أنّ الشهيد خالد نزال واحد من بين مئات آلاف الشهداء الفلسطينيين، والاستجابة للمطلب "الإسرائيلي" بإزالة النصب التذكاري يفتح شهية "الإسرائيليين" لمزيد من المطالب، ومن المتوقع أن يطالبوا بإزالة ضريح الرئيس أبو عمار باعتباره رمز.

وقالت نزال "لأنه لم يعد لدينا شيء نتنازل عنه، يبتدع الإسرائيليون أشكالاً جديدة للتنازل ويرفعون من رمزيتها لمستوى عالٍ للضغط على الجانب الفلسطيني بهدف حرف الأنظار عن قضايا الاستيطان والحل النهائي".

يشار إلى أنّ الشهيد خالد نزال من مواليد بلدة قباطية جنوبي جنين عام 1948، ومن أبرز قادة ومؤسسي الجبهة الديمقراطية، وتعرض للاغتيال على يد الموساد "الإسرائيلي" في اليونان في حزيران عام 1986.

المصدر: وكالة وطن