Menu

اشتباك مسلح في قلنديا.. واعتقال 9 شبان خلال مداهمات الضفة

حملة مداهمات واعتقالات لقوات الاحتلال

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ طالت عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، فيما وقع اشتباكٌ مسلح بين مقاومين فلسطينيين والقوات المقتحمة لمخيم قلنديا.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الاشتباك وقع في المخيم شمال القدس المحتلة، بعد اقتحام قوات كبيرة للمخيم وشروعها بعمليات اقتحام للحارات، حيث سمع دوي إطلاق نار عنيف سمع داخل المخيم ومحيط شارع رام الله الرئيس.

وأكد شهود عيان أنّ أحد جنود الاحتلال "الإسرائيلي" أصيب خلال الاشتباك الذي وقع في المخيم.

واعتقل جنود الاحتلال خلال اقتحام المخيم الشاب محمد ياسين مطير والشاب محمد نايف عبد الرحمن الشاب إبراهيم الكسبة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب عمر طرشان أثناء مروره عبر حاجز عفرا قرب مدينة رام الله، فيما اعتقلت قوات خاصة تابعة للاحتلال الشاب تامر الشوامرة خلال عمله في أحد المحال التجارية بمنطقة أم الشرايط في رام الله.

واعتقلت الشاب محمد عماد طقاطقة من قرية ام سلمونة قضاء بيت لحم، والشاب محمد رسمي حسن أبو الغلاسي (21 عامًا) من قرية بيت عوا قضاء الخليل.

إضافةً لاعتقالها الشابين عماد ربحي ابو ماريه (19 عامًا) و جهاد ابو مارية (29 عامًا)، من منطقة الظهرفي بلدة بيت امر شمال الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال  بلدتي بيت أمر وبيت عوا قضاء الخليل، وشارع المدارس في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

كما اقتحمت مخيم الدهيشة في بيت لحم، واندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان والقوات المقتحمة، فيما حاصر الشبان مجموعة من قوات الاحتلال بعد اقتحامها لاحد المنازل في المخيم.