Menu

وفد حماس يثمن دور مصر ويؤكد "اللقاءات أسفرت عن نتائج هامة"

غزة - بوابة الهدف

ثمن وفد حركة حماس المتواجد بالقاهرة، دور جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني وسكّان قطاع غزّة المحاصر، مؤكدًا على وجود نتائج للمباحثات الأخيرة.

وقال الوفد في بيانٍ له، مساء الأربعاء "أنّ دور مصر يعبر عن الأصالة العروبية والمروءة التي أبت إلا أن تقوم بواجبها تجاه شعبنا"، وقال إنه قد جرت جملة من المباحثات أسفرت عن بعض النتائج التي سيكون لها أثرها في تخفيف أعباء قطاع غزة.

وأضاف البيان، أنه تم خلال اللقاءات مع الجانب المصري مناقشة موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية.

 وقال "أبدى الوفد انفتاحه التام لإنهاء الانقسام ولم الشمل الفلسطيني، كما تم التأكيد على أن حماس لم تمانع من قيام حكومة محمود عباس من ممارسة مهامها في القطاع، إلا أن الواقع العملي قد فرض تشكيل اللجنة الإدارية لمتابعة الشؤون المعيشية لمواطني القطاع".

وطالب وفد حماس من الجانب المصري باعتباره راعي عملية المصالحة الفلسطينية الإشراف على تنفيذ اتفاق القاهرة بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق على موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

ودعت حماس رئيس السلطة، محمود عباس، إلى إلغاء القرارات كافة التي اتخذها مؤخرا بحق مواطني قطاع غزة، كما كررت حماس تقديرها للدور التاريخي لجمهورية مصر العربية تجاه القضية الفلسطينية واحترام الحركة وحرصها على الأمن القومي المصري.