Menu

عبّاس من تونس: جادون في عقد صفقة تاريخية على أساس حل الدولتين

عباس والسبسي

تونس _ بوابة الهدف

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الخميس "إننا جادون في عقد صفقة تاريخية على أساس حل الدولتين، وعلى حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف خلال مؤتمرٍ صحفي مع نظيره التونسي الباجي قائد السبسي في قصر الرئاسة التونسية بقرطاج، أنه "بحث آخر تطورات العملية السياسية، وخاصة الجهود الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، من أجل صنع السلام بيننا وبين الإسرائيليين".

وأكد الرئيسان على أنّ "حل الدولتين هو الحل الوحيد ولا بديل له، لحل القضية الفلسطينية، وأن كل الحلول الأحادية الجانب أو تلك التي تنادي بيهودية الدولة أو غيرها هي حلول مرفوضة من أساسها، كما أنها حلول غير واقعية وغير قابلة للتطبيق".

بدوره، اعتبر السبسي اللقاء مناسبة لتأكيد التزام تونس بالقضية الفلسطينية "التزاماً لا تشوبه شائبة، حيث نتابع في تونس بكثير من الاهتمام ما يجري في فلسطين، في ظل صلف وتحدي الاحتلال الإسرائيلي وقلبه الحقائق وفرضه سياسة الأمر الواقع، لكن ما ضاع حق وراءه مطالب، ولا بد أن يتعاملوا مع الواقع الذي يقول إنه لا حل في فلسطين ولا في الشرق الأوسط، الذي تحتل القضية الفلسطينية محوره إلا حل الدولتين".