Menu

الموصل تتحرّر.. وعناصر "داعش" يفجّرون أنفسهم بعد تطويقهم من القوات العراقية

تعبيرية

بوابة الهدف _ وكالات

نقل فريق قناة الميادين، مساء اليوم السبت، عن القادة الميدانيين إعلان تحرير مدينة الموصل بالكامل من تنظيم "داعش".

وأفاد مراسل القناة بأن رئيس الوزراء العراقي القائد الأعلى للقوات المسلحة حيدر العبادي سيعلن خلال الساعات المقبلة النصر النهائي على "داعش" في الموصل القديمة.

وقال قائد في خلية الصقور، إن أمام مسلحي "داعش" المنهزمين في الموصل خياران إما الاستسلام أو الموت، مرجحاً مقتل والي نينوى أبو أحمد العراقي خلال معارك تحرير الموصل القديمة.

وتنفذ الطائرات الحربية العراقية غارات وتستهدف عناصر من "داعش" لا يزالون يختبئون في أحد الخنادق بالموصل القديم، وسيعلن قائد الشرطة الاتحادية أيضاً في غضون ساعات إكمال مهام قوات الشرطة الاتحادية في الموصل القديمة.

كاميرا "الميادين" واكبت مباشرة اللحظات الأخيرة للمعارك لإعلان تحرير الموصل من "داعش" حيث كانت تبعد عشرات الأمتار فقط من الأماكن التي تتحصن فيها فلول "داعش". ورصدت تفجير انتحاريي "داعش" أنفسهم بعد هزيمتهم وتطويقهم من قبل القوات العراقية على ضفاف نهر دجلة.

مراسلة الميادين في الموصل القديمة رأت أن تفجير انتحاريي "داعش" أنفسهم يعكس هزيمتهم أمام القوات العراقية. وأشارت إلى أن الجرافات العراقية بدأت برفع الركام والسواتر عن شوارع المدينة بعد تحريرها. كما رصدت التحام الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة "الإرهاب" عند ضفاف دجلة.

موفدة القناة إلى الموصل القديمة تفيد بقيام انتحاريي فلول "داعش" بتفجير أنفسهم بعد هزيمتهم وتطويقهم من قبل القوات العراقية على ضفاف نهر دجلة، وتشير إلى أن هذا الأمر يعكس هزيمتهم المدوية أمام القوات العراقية.