Menu

اعتقالات تطال عشرات الشبان خلال مداهماتٍ بالضفة والقدس

اقتحام قوات الاحتلال لمناطق بالضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، حملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ طالت عددًا من المواطنين في مختلف مدن الضفة المحتلة.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة دير ابو مشعل غرب رام الله، حيث اعتقلت قواته كلًا من: مهند عيسى زهران، محمد نمر عيد، عبدالله حمدان، عطا غسان، ومحمد طه.

كما تم اقتحام بلدة المغير شمال رام الله واعتقال الشاب معاذ رسمي ابوعليا، فيما اعتقل الشابين محمود أبو عادي، ويزن ربيع، من قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية ب القدس المحتلة، برفقة جرافات تمهيداً لما يبدو انه عملية هدم في البلدة.

وفي سياقً متصل، تم اعتقال الفتى يوسف خلدون صلاح (16 عامًا)، من حي بطن الهوى ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب كرم ماجد العمارين من مخيم العزة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين اقتحموا بلدة تقوع.

كما اعتقل الشاب ابراهيم الشيخ من بلدة مراح رباح شرق بيت لحم، والشاب إحسان حميد طقاطقة (22 عامً)، من بلدة بيت فجار قرب المدينة.

واقتحم مستوطنون قرية كفل حارس قضاء سلفيت تحت حماية قوات الاحتلال، فيما تواجد مئات المستوطنين في محيط الأضرحة التاريخية في البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس وبلدتي سبسطية وكفر قليل، حيث اعتقلت مواطنا في بلدة كفر قليل، وفتى من بلدة سبسطية، فيما اقتحمت أحياء في البلدة القديمة من نابلس.

وأفاد شهود عيان أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة كفر قليل في ساعات منتصف الليل، وحاصرت منزل الشاب فراس فايز سمارة منصور، وفتشت المنزل، وتركت فيه خرابًا، قبل أن تعتقله.

 وفي بلدة سبسطية شمال نابلس، اعتقلت قوة من المستعربين الفتى مهدي شهاب من البلدة، ونقلته الى جهة غير معلومة.

من جانب متصل اقتحم جنود الاحتلال مدينة نابلس فجر اليوم الثلاثاء من جهة جبل الطور ورأس العين، وتمركزت عمليات الاقتحام في وسط المدينة وفي حي الياسمينة وحوش العطعوط، وتم اقتحام عدة منازل.